استخدامات أخرى لكاميرا الهاتف لم تخطر على البال.. منها مراقبة المنزل

الأخبار I تكنولوجيا

يمكنك استخدام كاميرا الهاتف الذكي لأداء الكثير من الوظائف وليس التقاط الصور لأفراد العائلة أو المناظر الطبيعية وباستخدام التطبيقات المناسبة، فإن بإمكانك الحصول على أقصى استفادة من الكاميرا، مثل ترجمة النصوص ومسح المستندات وغيرها الكثير.

وتصبح الهواتف الذكية مزودة بكاميرات أكثر تطورا فى كل عام، كما أنها تغير من طبيعة التصوير، فالمهنيون يستخدمون هواتفهم الذكية بدلا من الكاميرات الضخمة، وأصبح هناك مسابقات للتصوير بالهواتف الذكية، وهذه الكاميرا الصغيرة هى مفيدة لأكثر من ذلك بكثير فيمكن الاستفادة منها بأشكال متعددة نرصد لك أبرزها فيما يلى.

 

 

 

 

 

 

 

الترجمة

نالت تطبيقات الترجمة من خلال الكاميرا شعبية كبيرة، وهذه التكنولوجيا السحرية فى وقت لاحق استخدماتها جوجل، وأصبح من الممكن ترجمة اللافتات واللوحات والقوائم المختلفة من خلال توجيه كاميرا الهاتف إليها بكل سهولة.

مسح الوثائق

يمكن باستخدام كاميرا هاتفك الذكى مسح الوثائق الورقية كملفات PDF، فالماسحات الضوئية على الطابعات التقليدية تكون بطيئة ومرهقة للاستخدام.

ألعاب 

عند إطلاق لعبة بوكميون جو أثارت اهتمام العالم بشكل كبير وهذا لأنها تجمع بين الواقع والخيال من خلال كاميرا الهاتف الذكى، وكانت هذه ليست سوى بداية للظاهرة المعروفة باسم ألعاب الواقع المعزز، وخلال الفترة القادمة سيكون هناك أهمية كبيرة لكاميرا الهاتف فى اللعب.

مراقبة المنزل

عند شراء هاتف ذكى جديد من المؤكد أنك تسأل نفسك ماذا ستفعل بالقديم، وأحد الخيارات هو إعادة استخدامه ليكون كاميرا أمنية لمراقبة المنزل.

المصدر : صدى البلد