كوب من الزبادي يومياً يصنع العجب في جسمك

الأخبار I صحة

يعتبر الزبادي من الوجبات المنتشرة اليومية لدى مختلف الأشخاص بل أنه قد يكون وجبة أساسية يومية.

وتناول الزبادي بانتظام يخفّض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، بحسب دراسة علمية جديدة. فماذا في تفاصيلها؟ الجواب في السطور الآتية بحسب “توب سانتيه”:

الأكـــثــر تــصـفـحـاً الآن///

لا تتجاهلها.. ظهور هذه العلامة خلف قدمك مؤشر خطير لإرتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير.. وهذا مايجب عليك فعله !

مفاجئة ستصدمكم.. أول ظهور لـجنى مقداد بعد أن خسرت الكثير من وزنها والجمهور مصدوم.. لن تصدقوا كيف أصبح شكلها.. شاهد صورة

بأقل تكلفة.. خلطة الثوم المنقوع مع زيت الزيتون.. لضبط سكر الدم والتخلص من الكولسترول الضار وعلاج فعال لإلتهابات المفاصل ومضاد للأكسدة وفوائد يبحث عنها الجميع (الطريقة الصحيحة للإستخدام )

 

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 

إنَّ ارتفاع ضغط الدم الشرياني هو أحد أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا في العالم العربي، وهو يؤدي إلى أمراض القلب والشرايين.

ويعرف كل من يعاني منه أن هناك أطعمة يجب “تجنبها تمامًا” مثل عرق السوس أو الملح أو عصير الجريب فروت التي ترفع ضغط الدم. وهناك أطعمة ينصح بها لتثبيت ضغط الدم بسبب غناها بالمعادن مثل الموز أو الشوفان أو الزبادي.

فقد أشارت دراسة دولية جديدة، بقيادة باحثين أستراليين وأمريكيين، إلى أن الاستهلاك المنتظم للزبادي يمكن أن يساعد كبار السن الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الشرياني على استقرار ضغط الدم لديهم.

تأثير ما يفعله فقط لدى مرضى ضغط الدم

نظر الباحثون، في هذه الدراسة، في العلاقة بين استهلاك الزبادي وضغط الدم لدى 915 شخصًا تبلغ أعمارهم 62 عامًا في المتوسط، مع أو بدون ارتفاع ضغط الدم. في هذه المجموعة، إعتبر ضغط الدم مرتفعًا من 140/90 مم زئبق. أظهرت الدراسة انخفاضًا “متواضعًا ولكن مهمًا من الناحية الإحصائية” في ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى) لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم. من ناحية أخرى، لم يتغير ضغط الدم للأشخاص غير المصابين بارتفاع ضغط الدم.

هذا وتوصلت دراسة سابقة إلى نفس النتيجة. ثم أوضح الباحثون أن فوائد الزبادي المضادّة لارتفاع ضغط الدم تكمن في محتواه من الكالسيوم؛ هذا المعدن لديه القدرة على إرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها قليلاً، مما يحافظ على انخفاض ضغط الدم.

علماً أنّ العديد من الدراسات بحث في الأطعمة التي تقلل ضغط الدم. فقد يكون الشاي حليفًا مضاداً لإرتفاع ضغط الدم الشرياني، مثله مثل التوت الأزرق أو عصير البنجر(الشمندر).

المصدر : توب ساتيه