ماحكم جلوس الأب بدون ملابس أمام أولاده؟.. فتوى مفاجئة

الأخبار I منوعات

يجد الكثير صعوبة في الحصول على فتوى رسمية حول بعض المواضيع لتكون فتاوي الجهات المعنية هي الفيصل بين الناس.

واستقبلت دار الإفتاء المصرية، تساؤلات عديدة، تستفسر عن عورات الرجال وآداب مظهرهم، والصورة الشرعية الأمثل المفترض أن يبدون أمام أطفالهم.

الأكـــثــر تــصـفـحـاً الآن///

لا تتجاهلها.. ظهور هذه العلامة خلف قدمك مؤشر خطير لإرتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير.. وهذا مايجب عليك فعله !

مفاجئة ستصدمكم.. أول ظهور لـجنى مقداد بعد أن خسرت الكثير من وزنها والجمهور مصدوم.. لن تصدقوا كيف أصبح شكلها.. شاهد صورة

بأقل تكلفة.. خلطة الثوم المنقوع مع زيت الزيتون.. لضبط سكر الدم والتخلص من الكولسترول الضار وعلاج فعال لإلتهابات المفاصل ومضاد للأكسدة وفوائد يبحث عنها الجميع (الطريقة الصحيحة للإستخدام )

 

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 

من جانبها كشفت دار الإفتاء عن حكم الدين في الآباء الذين يجلسون بدون ملابس أمام أطفالهم.

وقالت الإفتاء عبر موقعها الالكتروني الرسمي، إنه وفقًا لقول العلامة ابن عاشور رحمه الله في تفسيره «التحرير والتنوير»: «كانت هذه الأوقات أوقاتًا يتجرد فيها أهل البيت من ثيابهم -يعني التخفف منها-، فكان من القبيح أن يرى أطفالهم عوراتهم؛ لأن ذلك منظر ينطبع في نفس الطفل؛ لأنه لم يَعْتَدْ رؤيته، ولأنه يجب أن ينشأ الأطفال على ستر العورة؛ حتى يكون ذلك كالسجية فيهم إذا كبروا».

وأضافت دار الإفتاء أنه من الأدب مع الأطفال، أن يُمنَعُوا من الاطلاع على العورات؛ حتى يتعودوا على سترها في الكبر.

وأشارت إلى، أن الطفل الذي لا يميز العورات، لا حرج في عدم التستر منه؛ وفقًا لقول الإمام ابن قدامة الحنبلي في «المغني»: «فأما الغلام فما دام طفلًا غير مميز، لا يجب الاستتار منه في شيء».

وأكدت الإفتاء إنه يجوز كشف العورات أمام الأطفال الذين لا يحسنون حكاية ما يرونه، ولا يجوز كشفها أمام الأطفال الذين يحسنون وصف ما يرونه.

المصدر : لايف نيوز