4 علامات تظنها عادية تحذرك باحتمال إصابتك بنوبة قلبية بعد أسبوع

الأخبار I صحة

يصاب الشخص بنوبة قلبية بعد ظهور عدة علامات وأعراض يجب التنبه لها ومحاولة تلافي الأمر قدر الإمكان.

وتحدث النوبة القلبية عندما يكون تدفُّق الدم إلى القلب مسدودًا، ويكون الانسداد في الغالب نتيجة تراكم الدهون والكوليسترول ومواد أخرى، والتي تكوِّن لويحة في الشرايين التي تغذي القلب.

الأكـــثــر تــصـفـحـاً الآن///

لا تتجاهلها.. ظهور هذه العلامة خلف قدمك مؤشر خطير لإرتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير.. وهذا مايجب عليك فعله !

مفاجئة ستصدمكم.. أول ظهور لـجنى مقداد بعد أن خسرت الكثير من وزنها والجمهور مصدوم.. لن تصدقوا كيف أصبح شكلها.. شاهد صورة

بأقل تكلفة.. خلطة الثوم المنقوع مع زيت الزيتون.. لضبط سكر الدم والتخلص من الكولسترول الضار وعلاج فعال لإلتهابات المفاصل ومضاد للأكسدة وفوائد يبحث عنها الجميع (الطريقة الصحيحة للإستخدام )

 

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 

وغالبا ما ترتبط نوبات القلب بألم في الصدر، ولكن هناك عددا كبيرا من الأعراض التي يمكن للمرء أن يعاني منها قبل حدوث نوبة مفاجئة.

وأشارت دراسات إلى ظهور أربعة أعراض تدل على أن هناك إصابة في نوبة قلبية قريبة تصيب الشخص بعد أسبوع، وذلك حسب الدراسات التي تضمنت 1145 مريضا يبلغون من العمر 55 عاما أو أقل، بين عامي 2009 و2013، وكان ما يقارب ثلث المشاركين من النساء.

وكانت الأعراض الأكثر شيوعا متشابهة بين الرجال والنساء، وشملت التعب غير المعتاد واضطرابات النوم والقلق وضعف الذراع أو عدم الراحة.

ويُعتبر ألم الصدر نادرا، حيث عانى ربع المشاركين فقط من هذه الأعراض المنذرة في الأسبوع السابق للنوبة القلبية، وبنسبة 72% فقط من الرجال عانوا من أعراض مبكرة، مقارنة بـ 85% من النساء.

وأوضحت الدراسات أن أقل من 40% من المرضى بدأوا العلاج بعد ظهور علامات تحذيرية، لافتة إلى أن استخدام العلاج الوقائي متشابه بين الرجال والنساء.

المصدر : أخبار 24