هل يجوز للرجل الزواج من أخت شقيقه في الرضاعة؟.. الإفتاء تفجر مفاجأة مدوية

الأخبار I منوعات

مع تضارب الفتاوي وتكذيب بعضها الأخرى حول مختلف القضايا ، تخرج دار الإفتاء المصرية بين الحين والآخر للإجابة عن استفسارات المواطنين.

وورد سؤال من أحد المصريين إلى دار الإفتاء في مصر يفيد بـ «هل للرجل الزواج من أخت شقيقه في الرضاعة؟»، فقام أحد شيوخ دار الإفتاء المصرية بالرد على هذا السؤال من خلال بث مباشر أجرته الدار عبر صفحتها الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير بـاليوتيوب.

الأكـــثــر تــصـفـحـاً الآن///

لا تتجاهلها.. ظهور هذه العلامة خلف قدمك مؤشر خطير لإرتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير.. وهذا مايجب عليك فعله !

مفاجئة ستصدمكم.. أول ظهور لـجنى مقداد بعد أن خسرت الكثير من وزنها والجمهور مصدوم.. لن تصدقوا كيف أصبح شكلها.. شاهد صورة

بأقل تكلفة.. خلطة الثوم المنقوع مع زيت الزيتون.. لضبط سكر الدم والتخلص من الكولسترول الضار وعلاج فعال لإلتهابات المفاصل ومضاد للأكسدة وفوائد يبحث عنها الجميع (الطريقة الصحيحة للإستخدام )

 

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 

وأشار إلى أن في الحالة سالفة الذكر فلا يحرم زواج الأنثى لانها ستتزوج شقيق شقيقها في الرضاعة .

حيث أجاب الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من خلال مقطع فيديو عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات «يوتيوب»، مؤكدا أن الزواج في مثل هذه الحالة جائز شرعًا ولا حرمانية فيه.

حيث قال الدكتور أحمد ممدوح أمين عام الفتوى بدار الافتاء،خلال الفيديو، أن هناك بعض النساء يرضعن أبناء جيرانهم سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا وفي هذه الحالة يصبحون إخوة في الرضاعة ومن ضمنها رضاعة الذكر مع الأنثى من أم أحدهما ففي هذه الحالة يحرم عليه الزواج منها.

وأضاف، أن الأمهات إذ أرضعن ذكرًا وأنثى لا يجوز لهن زواج الذكر الذي أرضعنه عندما يكبر و لا يجوز له الزواج من أخته في الرضاعة، كما يجوز له الزواج من شقيقاتها أي أنه غير جائز للفتاة الزواج من شقيق اختها في الرضاعة.

المصدر : لايف نيوز