تعرف على أسهل 5 طرق طبيعية تساعد في خفض الكوليسترول

الأخبار I صحة

يبحث الكثير من الناس عن الطرق السهلة والسريعة لخفض الكوليسترول في الجسم بعيدا عن زيارة المستشفيات .

ويعتبر ارتفاع الكوليسترول من المشكلات الصحية التي يعاني منها البعض، والتي من الممكن أن تكون خطيرة، وغالبًا ما تمر دون أن يلاحظه أحد، لأنه في كثير من الأحيان لا يسبب أعراضًا.

الأكـــثــر تــصـفـحـاً الآن///

لا تتجاهلها.. ظهور هذه العلامة خلف قدمك مؤشر خطير لإرتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير.. وهذا مايجب عليك فعله !

مفاجئة ستصدمكم.. أول ظهور لـجنى مقداد بعد أن خسرت الكثير من وزنها والجمهور مصدوم.. لن تصدقوا كيف أصبح شكلها.. شاهد صورة

بأقل تكلفة.. خلطة الثوم المنقوع مع زيت الزيتون.. لضبط سكر الدم والتخلص من الكولسترول الضار وعلاج فعال لإلتهابات المفاصل ومضاد للأكسدة وفوائد يبحث عنها الجميع (الطريقة الصحيحة للإستخدام )

 

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 

نستعرض في التقرير التالي، بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وفقاً لما جاء في موقع “Healthline” و”WebMD”.

طرق طبيعية لعلاج ارتفاع الكوليسترول

1- بذور الكتان

يعتبر ارتفاع الكوليسترول أحد الأسباب الرئيسية للنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، حيث أكدت بعض الدراسات البحثية أن بذور الكتان تحتوي على مستويات عالية من حمض ألفا لينولينيك (ALA) وهو أحد أحماض أوميجا 3 الدهنية التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما تشير بعض الدراسات إلى أن مستحضرات بذور الكتان قد تساعد في خفض نسبة الكوليسترول، خاصًة بين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم والنساء بعد سن اليأس.

2- الثوم

تظهر الأبحاث الطبية أن تناول نصف إلى فص واحد من الثوم كل يوم يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول بنسبة 9%، وفقًا لتقارير NCCIH الذي أكد أن الثوم قد يساعد في خفض ضغط الدم، ويقليل مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى إبطاء تقدم تصلب الشرايين.

3- مكملات الستيرول والستانول النباتية

الستيرولات والستانولات النباتية هي مواد موجودة في العديد من الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب والنباتات الأخرى.

قد تساعد الستيرولات والستانولات النباتية في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، فضلاً عن كونها تخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

4- أحماض أوميجا 3

توجد أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك وزيوت الأسماك، ويعتبر السلمون والتونة وسمك السلمون المرقط والرنجة والسردين والأسماك الدهنية الأخرى مصادر غنية بشكل خاص.

ويعتقد الخبراء في الصحة الطبية أنه منذ فترة طويلة أن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويؤدي تناول حصة أو حصتين من الأسماك الدهنية أسبوعيًا إلى تقليل فرص إصابتك بنوبة قلبية.

5- استراجالوس

استراجالوس هو عشب يستخدم لدعم جهاز المناعة في الطب الصيني التقليدي، كما أن لعشبة استراجالوس خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

المصدر موقع : Health line