تجنبها فورا".. عادات سيئة لأستخدام أعواد تنظيف الأذن القطنية

الأخبار I منوعات

- تعد أعواد تنظيف الأذن القطنية من الأدوات الرئيسية التي يتم استخدامها للتخلص من أوساخ الأذن ومادتها الشمعية خاصة بعد الاستحمام، لكن مخاطرها تفوق فوائدها على صحة الأذن.   حيث تهدف العيدان القطنية إلى تنظيف الأذن الخارجية ولا يجب وضعها داخل قناة الأذن مع أن معظم الناس يضع طرفها في القناة مباشرةً، ما يسبب الأذى عند المبالغة في دفعها إلى الداخل، هذا ما يؤكده الأطباء.   وذكرت دراسة حديثة أن 30% من الإصابات المرتبطة بالعيدان القطنية ترافقت مع الشعور بوجود جسم غريب في الأذن، بينما تعلّقت 25% من الإصابات بثقب طبلة الأذن و23% بإصابات في النسيج الطري.

وبحسب الأطباء فإنّ قنوات الأذن تنظف نفسها بنفسها وأن استعمال العود القطني لتنظيف الأذن يدفع الشمع إلى داخل القناة ويغلق طبلة الأذن بكل بساطة ، وهذا يعني أنّه ليس هناك من حاجة لاستخدام الأعواد القطنية.

الأكـــثــر تــصـفـحـاً الآن///

لا تتجاهلها.. ظهور هذه العلامة خلف قدمك مؤشر خطير لإرتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير.. وهذا مايجب عليك فعله !

مفاجئة ستصدمكم.. أول ظهور لـجنى مقداد بعد أن خسرت الكثير من وزنها والجمهور مصدوم.. لن تصدقوا كيف أصبح شكلها.. شاهد صورة

بأقل تكلفة.. خلطة الثوم المنقوع مع زيت الزيتون.. لضبط سكر الدم والتخلص من الكولسترول الضار وعلاج فعال لإلتهابات المفاصل ومضاد للأكسدة وفوائد يبحث عنها الجميع (الطريقة الصحيحة للإستخدام )